تعرف على أفضل 5 علامات رياضية في العالم



تتنافس بيوت التصميم ودور الأزياء العالمية على الحفاظ على عملائها وتلبية رغباتهم في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال طرح أحدث المنتجات والتصميمات الفاخرة والأنيقة التي تناسب كافة الأذواق.
ومع اهتمام شريحة كبيرة من الرجال والنساء وأيضًا الأطفال بعالم الرياضة، برزت العديد من العلامات التجارية المتخصصة في تصميم الملابس الرياضية مثل أديداس ونايك وبوما وغيرها، على غرار ماركات الأزياء العالمية شانيل و إيلي صعب ومايكل كروس وديور.
وفي ظل سعي الشباب لتقليد المشاهير من نجوم كرة القدم، والتنس، ولاعبي كمال الأجسام والرياضات المختلفة، اتجهت ماركات الأزياء الرياضية إلى التوسع في تقديم الملابس الرياضية التي تناسب هذه الفئات، لذا جمعنا لكم في هذا المقال أبرز الماركات الرياضية الشهيرة في العالم:

Nike
تعتبر الشركة الأمريكية نايك، هي الماركة الرياضية رقم واحد في العالم بالنسبة للرياضيين، حيث تقدم الشركة أحدث تصاميم الملابس والأحذية والإكسسوارات الرياضية، كما تستخدم منتجاتها أكبر الأندية الرياضية وأعرقها في العالم مثل  برشلونة الاسباني.
وتستحوذ شركة الملابس الرياضية العملاقة التي تحمل شعار " Just Do It " على حصة كبيرة من السوق الأمريكية، وتكافح Nike للحصول على مكانة قوية على أرضها ، حيث تغمر المتسوقين بخيارات متعددة للصمود أمام منافسيها Under Armor و Adidas.
وعلى الرغم من المنافسة الكبيرة بين العملاقيين نايك وأديداس، إلا أن الشركة حققت نجاحًا كبيرًا في الخارج وخاصة الصين، التي تواصل تعزيز أعمالها، وحافظت على قيادة السوق العالمية من خلال تمسكها باحتلال المرتبة الأولى في عالم الأزياء الرياضية.

Adidas
تعتبر أديداس أحد رواد صناعة الملابس الرياضية في العالم، حيث تحتل المركز الأول في أوروبا، والمركز الثاني على مستوى العالم بعد العملاق الأمريكي نايك في تصنيع الملابس والأحذية الرياضية.
وبدأت الماركة الألمانية للملابس الرياضية تستحوذ على حصة كبيرة من العالم من خلال أسلوبها المتميز في التصميم بالإضافة إلى الجودة العالية والخامات الرائعة التي تستخدمها في التصنيع، بداية من الأحذية الرياضية، والجواكيت، والسراويل، وصولاً إلى القمصان الرياضية.
وتستحوذ أديداس على شهرة عالمية لا تضاهى من خلال غزوها واستحواذها على الحصة الأكبر من رعايات أندية كرة القدم العالمية وعلى رأسهم النادي الملكي ريال مدريد، فضلاً عن انتشارها في ألعاب الكريكيت وكرة السلة والكروس والغولف والتنس والجمباز والتزلج والجري.

UnderArmour
تعد  الشركة الأمريكية أحد الرواد في مجال تصنيع المنتجات الرياضية الملابس والأحذية والاكسسوارات، وأصبحت أحد منافسي كبرى الشركات العالمية مثل أديداس ونايك ، وذلك على الرغم من أنها تأسست في عام 1996 وهي بالتالي علامة تجارية أصغر سناً من منافسيها في مجال صناعة الأزياء الرياضية.
وتحتل آندر أند مور المرتبة الثالثة في قائمة أفضل العلامات التجارية للأحذية الرياضية في الولايات المتحدة منذ فترة طويلة، ويرجع ذلك إلى منتجاتها الصديقة للبيئة، حيث تستخدم الشركة التقنيات المبتكرة من النسيج وغيره لإدخاله في عملية التصنيع.

Skechers
 تعد سكيتشرز حاليًا واحدة من أكبر العلامات التجارية للأحذية الرياضية في الولايات المتحدة، حيث تعمل الشركة على ابتكار منتجات متطورة لعملائها، مما جعلها تنمو بشكل سريع في فترة قصيرة، حيث تأسست هذه الشركة الأمريكية عام 1992 ، إلا أنها أصبحت منافسًا قويًا لكبرى العلامات التجارية الرياضية.

DKS
أثبتت الشركة الأمريكية نجاحها من خلال تقديم أفضل المنتجات الرياضية التي تلقى قبولا واسعًا في السوق الدولية، حيث حققت DKS العديد من الإنجازات البارزة في عالم الملابس الرياضية، وهو ما أهلها لرعاية العديد من القطاعات الرياضية مثل الجولف وكرة السلة والجري وكرة القدم، خاصة بعد رعايتها البارزة لفريق الولايات المتحدة الأمريكية في ريو دي جانيرو لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016.


الهدف الثالث
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع كوره اب .

جديد قسم : اخبار

إرسال تعليق